أخر المشاركات
recent

تعلم راسبيري باي بسهولة

ما هو راسبيري باي ؟
هو حاسب آلي متكامل مصنوع من شريحة الكترونية واحدة المعروفة باسم نظام SOC أو System On Chip . يحتوي هذا الحاسب على معظم المنافذ التي يمتلكها اي حاسب آلي بل قد تزيد . يحتوي الحاسب على معالج CPU أحادي النواة بقوة 700 ميجا هرتز ومعالج رسوميا GPU ثنائي النواة بسرعة 250 ميجاهرتز قادر على تشغيل أفلام عالية الدقة HD وذاكرة عشوائية بحجم 512 ميجابايت بالإضافة إلى المنافذ الكثير التي يملكها . يمتلك الحاسب منفذين USB ومنفذ Ethernet لشبكات الحاسب والانترنت ومنفذ صوت بقطر 3.5 مللي متر ومنفذ HDMI بالإضافة إلى منفذ video للتليفزيون ومنفذ لذاكرة SD Card . يمتلك أيضا منفذ لشاشة المس LCD Touch Screen ومنافذ كثيرة للتحكم الرقمي كالتي موجودة في المتحكمات الدقيقة Microcontroller ولا ننسى منفذ Micro USB للطاقة.
يمكنك استعمال راسبيري كاي حاسب آلي . فقط قم بتوصيل شاشة ولوحة مفاتيح وفأرة وسماعات ومصدر تيار واستمتع با حاسب آلي متكامل لم يتجاوز حجمه كف يد. بالإضافة إلى ذلك يحتوي راسبيري باي على منافذ للتحكم بالاشياء حولها كالموجودة في أردوينو ولكنه سيكون بنسخة متطورة جدا لما يقوم به من معالجة هائلة للبيانات وإليك بعض الأمثلة التي يمكنك فعلها بهذا الحاسب الصغير :
     - نظم التحكم بالمنازل الذكية.
     - صناعة الروبوتات والغواصات.
     - كاميرات المراقبة لبث الصور والفيديو عن بعد عبر الانترنت او اي وسيلة اتصال.
     - التليفزيون الذكي . وغيرها الكثير , فقط أطلق خيالك للإبداع .

ما هو الفرق بين راسبيري باي وأردوينو ؟


حقيقة لكل لوحة منهم شيئا يميزه . فإن كان أردوينو يتميز بقدرته الكبير على التحكم بالعديد من الأشياء فيتفوق عليه راسبيري باي في قوة المعالجة نظرا لما يمتلك من معالج قوي وذاكرة عشوائية كبيرة جدا مقارنة باردوينو . بمعنى أخر يمكنك القول بأن اردوينو هو القوة وراسبيري باي هو العقل .
كتاب الكتروني ( 1 )

كتاب الكتروني ( 2 ) 

** استعراض راسبيراي باي وتشغيلة أول مرة 
فيديو( 1 )

فيديو( 2 )

** تحويل تلفاز عادي الي تلفاز سمارت عن طريق راسبيراي باي

** مشروع التحكم براسبيري باي عن طريق الهاتف
تقنية معلومات ظفار

تقنية معلومات ظفار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي تعليقاتكم البناءه علي مواضيع المدونة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.